بقذائف “الياسين 105”.. كتائب القسام تعلن استهداف آليتين إسرائيليتين توغلتا شرق غزة

بقذائف “الياسين 105”.. كتائب القسام تعلن استهداف آليتين إسرائيليتين توغلتا شرق غزة

أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، الإثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استهداف آليتين إسرائيليتين “توغلتا” في حي “الزيتون” شرق مدينة غزة، لتجبر الاحتلال على الانسحاب من شرقي القطاع.

وفي بيان على تطبيق تليغرام، قالت القسام: “الكتائب تستهدف آليتين صهيونيتين متوغلتين شرق حي الزيتون بقذائف الياسين 105”.

وكانت “كتائب القسام” أعلنت، في بيان سابق، أنها استهدفت “ناقلة جند صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة الياسين 105″، قبل أن ترفع العدد إلى اثتنين.

وفي وقت سابق الإثنين، أفاد شهود عيان للأناضول، بأن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بمسافة 3 كيلومترات من الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة.

انسحاب الجيش الإسرائيلي

وكانت حكومة غزة قد أعلنت انسحاب الجيش الإسرائيلي من المناطق التي توغل فيها في شارع “صلاح الدين” جنوب شرق مدينة غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان: “جرى توغل بضع دبابات وجرّافة لجيش الاحتلال على شارع صلاح الدين انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك”.

 

وأضاف: “لا يوجد حالياً أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها”.

وتابع: “الاحتلال يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع ولا يستطيع ذلك تحت ضربات المقاومة”.

وأردف أن “ما جرى في شارع صلاح الدين يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد بأي منطقة داخل القطاع تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحاً”.

فيما قال شهود عيان للأناضول، إن الآليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت من المناطق التي توغلت فيها في شارع صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة.

ادعاء إسرائيلي

وكان متحدث الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، صرّح الإثنين بأن قواتهم تتقدم تدريجياً في قطاع غزة، قائلاً إنهم يقومون بعملية برية موسعة، والقوات البرية والدبابات تتوجه نحو القطاع.

هاغاري أضاف أن هجومهم سيشتد بحسب مراحل الحرب وأهدافها، وتابع أنه لن يكشف أماكن تواجد قواتهم برياً في غزة، مشيراً إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تنتشر في جبهة شمال القطاع، وهي في حالة تأهب على طول الحدود.

ومنذ 24 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، قتل فيها أكثر من 8306 بينهم 3457 طفلاً و2136 سيدة، والمصابون 21048، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي الضفة الغربية، قتل 122 فلسطينياً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، كما يشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 2000 فلسطيني، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *