“دعاية نفسية قاسية”.. أول تعليق من نتنياهو على رسالة أسيرات إسرائيليات نشرتها “القسام”

“دعاية نفسية قاسية”.. أول تعليق من نتنياهو على رسالة أسيرات إسرائيليات نشرتها “القسام”

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمقطع المصور الذي نشرته كتائب القسام الإثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتظهر فيه ثلاث أسيرات  ووصفه بأنه “دعاية نفسية قاسية”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم لإعادة الرهائن، ويقول للنساء في تسجيل مصور: “قلبي معكن”.

وظهرت ثلاث أسيرات  في المقطع  يجلسن جنباً إلى جنب أمام جدار. ووجهت إحداهن في المقطع رسالة غاضبة إلى نتنياهو وطلبت إعادتهن إلى منازلهن مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

وقالت إحدى الأسيرات: “إنهن في الأسر منذ 23 يوماً، وإنهن يعانين بسبب الفشل السياسي والأمني والعسكري بسبب الإخفاق في التصدي لهجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول”.

كما أضافت: “كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا.. كان يجب عليك أن تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا، ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الإخفاق الذي تسببت به في السابع من أكتوبر/تشرين الأول”.

وتابعت: “لم يكن أي جندي في المكان ولم يأتِ إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص.. نحن مواطنون بريئون وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر في ظل شروط (لا شروط)”.

وقالت أيضاً: “أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، أنت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن، الآن، الآن”.

وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول، بثت “كتائب القسام” مقطعاً مصوراً لأسيرة إسرائيلية بقطاع غزة وهي تتلقى رعاية طبية بعد تعرضها لإصابة في يدها اليمنى.

ووفق الفيديو الذي نشرته “القسام” ذكرت الأسيرة الإسرائيلية أن اسمها “ميا شيم” وأنها تبلغ من العمر 21 عاماً، وأنها ما زالت موجودة في غزة. وظهرت في المقطع المصور الأسيرة وهي تتلقى الرعاية الطبية من عناصر “القسام” لإصابة بيدها اليمنى.

والأحد، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن عدد الأسرى المحتجزين لدى “حماس” 230 أسيراً، مشيراً إلى أن الرقم ليس نهائياً وأن  الجيش يحقق في معلومات جديدة.

ولا يشمل العدد أيضاً 4 رهينات أطلقت “حماس” سراحهن، وهن الأم وابنتها جوديث وناتالي رعنان الأسبوع الماضي، والمسنتان يوتشيفيد ليفشيتز ونوريت كوبر، ليل الإثنين.

وفي وقت سابق، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس،  موسى أبو مرزوق، أن الحركة غير معنية بأي شخص بريء من الأسرى الإسرائيليين بغزة، مشدداً: “على إسرائيل وقف إطلاق النار حتى يتمكنوا من إطلاق سراحهم”.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *