بشرى سارّة لهؤلاء …. بشراكة أممية.. بعث الصندوق الائتماني للشباب والتشغيل بتونس

بشرى سارّة لهؤلاء …. بشراكة أممية.. بعث الصندوق الائتماني للشباب والتشغيل بتونس

أفادت رئاسة الحكومة، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر، أنّه تمّ بعث الصندوق الائتماني متعدّد المانحين للشباب والتشغيل في إطار مبادرة شراكة تجمع بين منظمة الأمم المتحدة وتونس، وتهدف إلى دعم جهود التشغيل وتمويل الباعثين الشبان ومرافقتهم.
وقالت رئاسة الحكومة في بلاغ، إنّ بعث هذا الصندوق يأتي عقب تنظيم ندوة اليوم بقصر الضيافة بقرطاج، جمعت عددا من الوزراء بالحكومة التونسية وحضرها كلّ من المنسّق المقيم للأمم المتحدة أرنو بيرال وسفيرة مملكة هولندا بتونس جوزيفين باربرا فرانتزن .
وفي كلمته الافتتاحية والتي ألقاها نيابة عن رئيس الحكومة أحمد الحشاني، قال وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، إنّ بعث الصندوق يؤكّد السعي إلى تعزيز الشراكة بين تونس والأمم المتحدة.
وأوضح الزاهي أهمية هذه المبادرة في دعم جهود الدولة من أجل خلق مواطن شغل والحدّ من البطالة من خلال تطوير آليات لمرافقة الباعثين الشبان وتمويل مشاريعهم.
من جهته، أكّد المنسّق المقيم للأمم المتحدة بتونس، استمرار المنظمة في دعم تونس باعتبارها شريكا استراتيجيا خصوصا في ملف التمكين الاقتصادي.
وأشار إلى أنّ توثيق التعاون بين الطرفين يساهم في دعم تحقيق الإدماج والسلم الاجتماعي والتنمية محليا وجهويا، موجّها الدعوة إلى الدول والمانحين الدوليين إلى الانضمام لهذه المبادرة الفريدة من نوعها في العالم.
وشارك في هذه الندوة كلّ من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري منعم بالعاتي، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن آمال بالحاج موسى، ووزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط قرمازي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيّد منير بن رجيبة.
وأكّد أعضاء الحكومة الحاضرون مجهودات الدولة في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي والحدّ من البطالة، وثمّنوا هذه المبادرة التي تأتي في سياق دعم المجهود الوطني للنهوض بالتشغيل.
وكشفت رئاسة الحكومة أنّ مملكة هولندا تعهّدت في إطار هذه الندوة، ممثّلة في سفيرتها بتونس جوزيفين باربرا فرانتزن بتوفير التمويل الأول لصندوق الشباب والتشغيل.
وأفاد البلاغ ذاته أنّ عدة دول أخرى قد أبدت استعدادها الانخراط في هذا المشروع.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *